موسى ابراهيم المتحدث باسم العقيد الليبي معمر القذافي

نيقوسيا: اكد موسى ابراهيم المتحدث باسم العقيد الليبي معمر القذافي في اتصال هاتفي مع قناة الرأي الفضائية مساء الاربعاء ان الزعيم الليبي المتواري عن الانظار quot;في صحة ممتازةquot; وquot;عمليات المقاومة ما زالت مستمرة لاستعادة طرابلس وبقية المدنquot;.

واتهم موسى ابراهيم حلف شمال الاطلسي والثوار بانتهاك القوانين الدولية عبر quot;تجويع واهلاك مناطق بكاملها لارغامها على التسليمquot;.

وقال ابراهيم للقناة الفضائية التي تبث من سوريا ان quot;القائد المجاهد القذافي في صحة ممتازة وروح معنوية عالية والكل منضوون تحت لواء الجهاد المقدس حتى النصرquot;، مضيفا quot;سيسمع المشاهدون البشائر في مستقبل قريبquot;.

وتابع quot;نحن ما زلنا صامدين وما زلنا مقاومين وما زالت اخبار انتصاراتنا اليومية مستمرة في كل مكان في ارض ليبيا الطاهرة العربية (...) واتوقع في زمن قريب استرجاع طرابلس الصامدة وبقية المدنquot;.

واضاف quot;لا تصدقوا الاخبار، مناطق كبيرة ما زالت تحت السيطرة الشرعية الليبية، من سبها وغيرها مع الشرعية الليبية وتدعم المقاومة، غير جيوب المقاومة في الغرب الليبيquot;.

ووصف ابراهيم الثوار الليبيين الذين سيطروا على طرابلس في 23 اب/اغسطس ما اضطر القذافي واركان نظامه الى الفرار منها الى جهة لم يعلن عنها، بquot;عصابات ثوارquot; حلف شمال الاطلسي الذي ما زالت قواته تقصف مواقع القوات الموالية للقذافي ولا سيما في بني وليد (170 كلم جنوب شرق طرابلس) وسرت (360 كلم شرق طرابلس) مسقط رأس العقيد القذافي.

وقال quot;اندحرت عصابات الناتو على جبهة سرت وبني وليد وداخل المناطق المغتصبة من ارضنا الطاهرة، وخسر هؤلاء المجرمون المئات والمئات من مقاتليهم على بوابات بني وليد قتل ما لا يقل عن 250 من المقاتلين (الثوار) وعلى بوابات سرت قتل المئات منهمquot;، مؤكدا ان الثوار quot;يقاتلون خدمة للاستعمارquot;.

واضاف quot;نطمئن الى ان قوات المقاومة الشعبية استعادت تنظيم نفسها وقادرة على سحق كل المحاولات الرامية لارغام الدولة المجاهدة للدخول تحت الحكم الصليبي، وسنكون قادرين ان ندخل المدن المغتصبة ونقوم بتحريرهاquot;.

واكد ان quot;مجموعات ثائرة ومقاومةquot; موالية للعقيد القذافي تنفذ عمليات في طرابلس ومدن اخرى يسيطر عليها الثوار مثل الزاوية (40 كلم غرب طرابلس) quot;المدينة الصامدة التي يعرف اهلها ان مجموعة المقاومين تمكنوا من قتل عدد من ثوار الناتو وتدمير اليتينquot;.

وندد ابراهيم بالعمليات العسكرية التي ينفذها حلف شمال الاطلسي ضد القوات الموالية للقذافي، ولا سيما في سرت.

وقال quot;حلف الناتو الصليبي ما زال يقصف بدون رحمة او هوادة هذه المدن الصامدة وهذا اكبر دليل على بطلان دعاويهم انهم يحمون المدنيين. لماذا تقصف مدن امنة مدنية؟ (...) الحلف الشرير مختص بالدرجة الاولى بقصف المناطق السكنية والاحياء السكنية بدون اي مستوى من الحضارة على الاطلاقquot;.

واضاف quot;في بني وليد وسرت ما زال صعوبات الحياة اليومية، قطعوا علينا الكهرباء عن عمد ويقطعون المياه والسبيل لاستيراد المواد الغذائية الرئيسية والدواء بصورة منافية لكل الاعراف والقوانين الدولية لتجويع واهلاك مناطق بكاملها لارغامها على التسليمquot;.

وتابع quot;اقول لكل الفاعليات في كل مناطق ليبيا لا تظنوا ان المعركة انتهت، جهزنا انفسنا لكي نخوض جهادا مقدسا لسنوات قادمة لو لزم الامر (...) لن يهنأ هؤلاء بليبيا وسنحولها الى جهنم حقيقية باذن اللهquot;.

واضاف quot;اقول للناس لا تهنوا ولا تحزنوا ولا تتعاونوا مع قوات الناتو ومع العصابات ثوار الناتو ابقوا في اماكنكم وانتظروا لان الفرج سيكون قريباquot;، مؤكدا ان quot;المقاومة السلبية والعصيان المدني يدعم المقاتلين في الجبهاتquot;.