الجزائر: حاولت مجموعة من الشبان اضرام النار في مطبعة تقوم بطباعة صحيفتي quot;الوطنquot; وquot;الخبرquot; الخاصتين على مرتفعات العاصمة الجزائرية مساء الاربعاء، كما افادت الوطن على موقعها على الانترنت.

ونقلت الوطن الناطقة بالفرنسية عن احد الشبان قوله مساء الاربعاء في الساعة 20,30 quot;سنحرقها سنحرقهاquot; متحدثا عن المطبعة.

وقالت الصحيفة ان تدخل العمال ووصول الشرطة اديا الى السيطرة على اولئك الشبان الذين كانوا يحملون زجاجات حارقة لكن لم يحصل اي اعتقال.

وصرح مدير الوطن عمار بلهوشات لفرانس برس quot;كدنا ان نواجه كارثة، كان لدينا احتياطي من الورق لثلاثة اشهر، كنا سنشهد حريقا كبيرا لو لم يتدخل الموظفون بشجاعة ويبذلوا قصارى جهدهم لمنعquot; المعتدين من اضرام النار.

واضاف quot;سنرفع دعوى كي يتضح ما جرىquot;.

من جانبه بدا مدير صحيفة الخبر شريف ارزقي اكثر حذرا عندما قال لفرانس برس quot;اننا لا نعلم حقا ما حصل، يبدو انهم مشاغبون غاضبون من منازلهم الجديدةquot;.

وتوظف المطبعة التي دشنت سنة 2007 مئة شخص وتطبع ايضا صحيفة quot;الخبر الرياضيquot; وصحيفتي ليبرتيه الناطقة بالفرنسية وquot;اليومquot;.

بينما تطبع الصحف الاخرى في مطبعة عامة.

واعلنت كل من الخبر والوطن عزمهما على فتح قناة تلفزيونية واذاعة خاصتين بعد اعلان الحكومة الاثنين فتح المجال السمعي البصري على القطاع الخاص.