قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيامي: اعلنت سلطات محلية في النيجر ان الحدود بين النيجر ونيجيريا لا تزال مفتوحة الاحد، وذلك غداة اعلان رئيس نيجيريا غودلاك جوناثان اغلاقها اثر اعمال عنف نسبت الى اسلاميين في هذا البلد.

وقال اينوسا سونا حاكم منطقة ديفا في شرق النيجر في اتصال هاتفي مع فرانس برس ان quot;اغلاق الحدود مع نيجيريا تم اعلانه ولكنه لم يطبق. حركة الانتقال طبيعية بين ديفا وولاية مايدوغوريquot; النيجيرية التي تنشط فيها حركة بوكو حرام الاسلامية.

من جهته، قال مراسل لاذاعة انفاني الخاصة quot;رغم ان القرار لم يطبق بعد، فان اعلان نيجيريا اغلاق الحدود كان له اثر سلبي، وخصوصا لدى التجار في منطقة ديفا التي ترتبط اقتصاديا بولايتي بورنو ويوبي في نيجيرياquot;.

وتمتد الحدود بين نيجيريا والنيجر بطول 1500 كلم.

واكد مامان ادا، وهو عميل تجاري من النيجر، في اتصال معه من منطقة مارادي (جنوب شرق) العاصمة الاقتصادية للنيجر ان quot;الحدود ليست مغلقة، نواصل تبادلنا التجاري واي قطاع اقتصادي لم يتاثرquot;.

واعلن الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان السبت اغلاق حدود بلاده مع النيجر وتشاد والكاميرون لمنع quot;الارهابيينquot; من الفرار بعد هجمات يوم عيد الميلاد والتي خلفت نحو خمسين قتيلا وتبنتها جماعة بوكو حرام.