قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تبرعت السعودية لصالح صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة quot;اليونسيفquot; بمبلغ 1,59 مليون دولار لليونيسيف في النيجر لدعم القضاء على شلل الأطفال.


الرياض: تبرعت السعودية لصالح صندوق الطفولة التابع للأمم المتحدة quot;اليونسيفquot; بمبلغ 1,59 مليون دولار لليونيسيف في النيجر لدعم القضاء على شلل الأطفال.

وأفادت quot;اليونيسيفquot; أنها ستستخدم الأموال لشراء لقاح شلل الأطفال الفموي (OPV)ستسمح لحكومة النيجر وشركائها بتحصين 3,77 مليون طفل في عام 2011م.

وقال ممثل اليونيسف غيدو كورنيل quot;إن التمويل السخي الذي قدمته المملكة العربية السعودية سيكون له دور محوري لضمان إمدادات ثابتة من اللقاح الفموي لحملات التحصين في النيجرquot; مضيفاً quot;أن هذا سيسمح لحكومة النيجر وبدعم من منظمة الصحة العالمية وquot;اليونيسيفquot; وشركاء آخرين بتعزيز أنشطة التحصين في هذا الوقت الحرجquot;.

وأوضحت quot;اليونيسيفquot; أن المساهمة ستدعم تحصين 33 مليون طفل دون سن 5 في مختلف أنحاء الشرق الأوسط والقرن الأفريقي ، وغرب أفريقيا.

ويأتي تبرع السعودية في النيجر جزءا من مساهمتها التي تبلغ 10 ملايين دولار, التي مكنت quot;اليونيسيفquot; من شراء اللقاح الفموي لسبعة بلدان في عام 2011م هي اليمن و السودان ومالي وساحل العاج وبنين والنيجر والصومال.