القاهرة: اعلنت الجامعة العربية الثلاثاء ان اللجنة الوزارية العربية المعنية بالازمة السورية ستجتمع السبت المقبل في القاهرة لمناقشة التقرير الاول لرئيس بعثة المراقبين في سوريا الفريق اول محمد احمد الدابي.
وقال نائب الامين العام للجامعة احمد بن حلي للصحفيين انه quot;تقرر عقد اجتماع للجنة الوزارية المعنية بالازمة السورية السبت المقبل للنظر فى التقرير الاول التمهيدى لرئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا حول اهم ما رصده على ارض الواقع بعد اكثر من اسبوعquot; على بدء مهمة بعثته.

وتترأس قطر اللجنة الوزراية العربية التي تضم كذلك مصر والسودان والجزائر وسلطنة عمان والسعوديه والامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.
ودعا رئيس غرفة عمليات بعثة مراقبي الجامعة عدنان الخضير في تصريحات للصحفيين الى quot;عدم التعجل في اصدار الاحكام على نتائج عمل بعثة المراقبينquot;.

وكان العربي اكد الاثنين انه quot;ما زال هناك اطلاق نار وقناصةquot; في المدن السورية معتبرا ان هذا quot;غير مقبولquot;.
وشدد على ان مهمة البعثة هي quot;حماية المدنيين العزلquot;.

وقال وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء ان quot;الظروف التي تجري في ظلها مهمة المراقبين بحاجة الى توضيحquot;.
وتتزايد الانتقادات الموجهة للمراقبين العرب الذين وصلوا الى دمشق في 26 كانون الاول/ديسمبر الماضي بسبب استمرار القمع الدامي الذي يمارسه نظام بشار الاسد والذي اوقع اكثر من خمسة الاف قتيل، بحسب تقديرات الامم المتحدة منذ بدء الانتفاضة في سوريا في اذار/مارس الماضي.