لشبونة:سيستقبل وزير الخارجية البرتغالي بعد ظهر الثلاثاء في لشبونة رئيس المجلس الوطني السوري ابرز حركات المعارضة، عشية زيارة وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه، كما اعلنت الحكومة البرتغالية.
وسيلتقي رئيس المجلس الوطني السوري برهان غليون وزير الخارجية البرتغالي باولو بورتاس في الساعة 15,00 (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش)، كما اعلن مكتب هذا الاخير، موضحا ان المسؤولين سيتحدثان الى الصحافة في ختام لقائهما.

واوضحت وزارة الخارجية البرتغالية في مذكرة ان لشبونة، العضو غير الدائم في مجلس الامن تدعو الى quot;اتخاذ موقف في هذه الهيئة حول الوضع في سورياquot;.
ومن المقرر ان يصل وزير الخارجية الفرنسي الاربعاء الى البرتغال في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره بورتاس ورئيس الوزراء البرتغالي بيدرو باسوس كويلهو والرئيس انيبال كافاكو سيلفا.

ودعا جوبيه الثلاثاء الى quot;توضيحquot; شروط عمل مراقبي بعثة الجامعة العربية في سوريا مبديا اسفه لاستمرار روسيا في عرقلة قرار في مجلس الامن الدولي يدين نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال quot;ينبغي توضيح الشروط التي تجري فيها اليوم مهمة المراقبين هذهquot; مبديا quot;شكوكاquot; بشأن سيرها. وتساءل quot;هل يمكنهم فعلا الوصول الى المعلومات بحرية تامة؟ ننتظر التقرير الذي سيرفعونه في الايام المقبلةquot;.

وابدى اسفه quot;لاستمرار روسيا في عرقلةquot; صدور ادانة للنظام السوري عن الامم المتحدة مضيفا quot;سيأتي وقت يصبح فيه النظام معزولا تماماquot;.