قامت الحكومة التونسية بعيينات جديدة بالمؤسسات الإعلامية الرسمية، شملت وكالة الأنباء الرسمية والتلفزيون، ومؤسسة quot;الصحافةquot;، في خطوة لم ترض كثيرين.


تونس: أعلنت الحكومة التونسية الجديدة برئاسة حمادي الجبالي الذي يتولى أيضا الأمانة العامة لحركة النهضة الإسلامية، امس السبت/7 يناير الحالي/حركة تعيينات جديدة بالمؤسسات الإعلامية الرسمية، شملت وكالة الأنباء التونسية ومؤسسة التلفزيون، ومؤسسة quot;الصحافةquot;.

وذكر البيان الذى وزعته الحكومة التونسية مساء امس (السبت)، أن محمد الطيب اليوسفي عين بموجب هذه التعيينات رئيسا لوكالة تونس إفريقيا للأنباء خلفا لمحمد نجيب الورغي الذي عين مديرا عاما للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر (سنيب)، ومديرا لجريدتي quot;لابريسquot; وquot;الصحافةquot;.

كما تم بموجب هذه القرارات تعيين فوزية المزي ومنجي الغربي، رئيسي تحرير لجريدة ((لابريس))، وناجي العباسي رئيس تحرير لجريدة ((الصحافة))، عدنان خذر رئيسا لمؤسسة التلفزيون، والصادق بوعبان مديرا للقناة الأولى التلفزيونية وإيمان بحرون مديرة للقناة الثانية التلفزيونية، وسعيد الخزامي مديرا للأخبار بالتلفزيون التونسي.

وأضاف البيان أنه سيتم العمل على تشكيل مجالس إدارية للمؤسسات الإعلامية تضم ممثلين عن الصحفيين والأعوان والإدارة والمنظمات والمؤسسات المعنية بالقطاع.

وتأتي هذه القرارات، فيما دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إلى وقفة إحتجاجية ستنظمها يوم الإثنين المقبل أمام قصر الحكومة بالقصبة وذلك إحتجاجا على التهديدات الأخيرة التي شهدها عدد من الصحفيين بجريدة المغرب من قبل مجموعة سلفية ، كذلك الاعتداءات الأمنية الأخيرة التي تعرض لها عدد من الصحفيين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات الطلبة والأساتذة أمام وزارة التعليم العالي.

وقال أيمن الرزقي عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين في تصريحات مساء امس ،إن الوقفة الإحتجاجية التي دعت لها النقابة جاءت بعد عدد من الأحداث التي تعرض لها عدد من الزملاء في جريدة المغرب و إذاعة الزيتونة وصولا إلى إذاعتي صفاقس والمنستير مرورا بكلمة رئيس الحكومة حمادي جبالي حول موضوع الإعلام العمومي.