قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أعلن رئيس المجلس الاستشاري المصري الجديد منصور حسن أن المجلس يجتمع مرة كل أسبوع على الأقل ويجوز دعوة المجلس للاجتماع كلما دعت الحاجة الى ذلك أو بناء على طلب ثلث الأعضاء أو طلب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار حسن خلال مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء أول اجتماع للمجلس اليوم أنه تم انتخابه رئيسا للمجلس بالاقتراع السري المباشر حيث قام كل عضو من أعضاء المجلس باختيار من يراه دون طرح أسماء لهذه المناصب ثم أعلنت نتيجة التصويت.

وأضاف أنه تم انتخاب نقيب المحامين سامح عاشور ورئيس حزب الوسط المهندس أبوالعلا ماضي نائبين له والفقيه الدستورى الدكتور محمد نور فرحات أمينا عاما للمجلس.

وأوضح حسن أنه تم كذلك اختيار شريف محمد زهران والدكتور عبدالله محمد المغازى مساعدين للامين العام مؤكدا أنه سيرأس اجتماعات المجلس المقبلة وفي حالة غيابه ينوب عنه أكبر النائبين سنا ثم أكبر الأعضاء سنا.

وأضاف أن المجلس فور اعلان النتيجة بدأ في وضع جدول أعماله لمناقشة القضايا الهامة في الوقت الحالي وترتيبها حسب أهميتها وعلى رأسها ملف شهداء الثورة والمصابين.

جدير بالذكر أن 24 عضوا فقط حضروا الاجتماع في حين تغيب 6 آخرون من أبرزهم رجل الأعمال نجيب ساويرس والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور حسن نافعة ورئيس حزب الوفد السيد البدوي.

يذكر ان المجلس الاستشارى كان قد شكله المجلس الاعلى للقوات المسلحة من الرموز السياسية والحزبية المصرية لمشاركته فى اتخاذ القرارات فى المرحلة الانتقالية وحتى انتخاب مجلسى الشعب والشورى ورئيس الجمهورية.