كربلاء: اعلنت مصادر طبية عراقية الاحد اصابة 21 شخصا بينهم سبعة بجروح بالغة في هجومين، احدهما بسيارة مفخخة والاخر بعبوة ناسفة، استهدفا زوارا شيعة كانوا في طريقهم الى كربلاء لاحياء اربعينية الامام الحسين في كربلاء، جنوب بغداد.

وقال ضابط في شرطة المسيب (60 كلم جنوب بغداد) ان quot;انفجار سيارة مفخخة استهدف زوارا شيعة في منطقة الخنافسة الواقعة في المسيب، ما ادى الى اصابة نحو 15 شخصا بينهم ثلاث نساء بجروحquot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى المسيب quot;تلقي ثمانية من الجرحى بينهم امرأتان، اصابة ثلاثة منهم بالغةquot;.

وفي هجوم اخر، اعلن مصدر طبي في مديرية صحة كربلاء عن quot;اصابة 13 شخصا بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف زوارا شيعة عند منطقة الوندquot; على بعد نحو عشرين كيلومترا شمال مدينة كربلاء (100 كلم جنوب بغداد).

واكد مصدر طبي في مستشفى المسيب انه تلقى 13 جريحا بينهم اربعة اصاباتهم بالغة جراء الهجوم.

وكانت سلسلة هجمات، بينها هجوم انتحاري استهدف زوارا شيعة في جنوب البلاد، وانفجارات هزت بغداد الخميس ادت الى مقتل 68 شخصا على الاقل واصابة نحو 150 اخرين بجروح.

وتأتي هذه الهجمات بينما بدأ الاف الشيعة من المحافظات الشيعية البعيدة التوجه سيرا على الاقدام الى كربلاء للمشاركة في إحياء اربعينية الامام الحسين التي تبلغ ذروتها السبت المقبل.

الى ذلك، قتل شخص واصيب خمسة بينهم مسؤول كردي في هجمات متفرقة في بغداد وشمالها.

ففي كركوك (240 كلم شمال بغداد) قتل شخص واصيبت سيدة بجروح بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفت احداهما منزل موظف في دائرة الصحة، جنوب شرق المدينة، وفقا للمصدر في الشرطة.

واشار الى ان الانفجار الاخر وقع عند منزل مسؤول في جامعة كركوك، وادى الى اصابة زوجته بجروح واحداث اضرار بالمنزل.

وفي محافظة ديالى، كبرى مدنها بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، اعلن مدير ناحية السعدية (شمال بعقوبة) احمد الزركوشي اصابة مسؤول الحزب الشيوعي الكردستاني نصير محسن بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدف سيارته الخاصة في السعدية.

ويشغل الحزب الشيوعي الكردستاني مقعدا واحدا (من اصل 111) في برلمان اقليم كردستان.

الى ذلك، اصيب ثلاثة اشخاص بجروح في انفجار عبوة ناسفة في منطقة السيدية في الجانب الغربي من بغداد، وفقا لمصدر في وزارة الداخلية.