قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: أكد أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اليوم تطلع بلاده إلى quot;اقامة علاقات مميزة مع الشقيقة تونسquot;. وأفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية بأن أمير دولة قطر أبرز خلال لقاء عقده في اطار زيارته الحالية الى تونس مع رئيس الحكومة حمادي الجبالي العلاقات المتينة والراسخة بين الشعبين القطري والتونسي.

كما أكد دعم قطر لكل جهود التعاون بين الدول العربية، مشيرا الى أن بلدان المنطقة أمامها فرصة تاريخية في ضوء التحولات الجارية في الوطن العربي لإحداث فضاء اقليمي للتكامل على غرار الاتحاد الأوروبي.

واشار امير قطر في هذا السياق الى أن الجامعة العربية التي تأسست قبل الاتحاد الأوروبي quot;تأخرت بسبب عدم وجود ديمقراطية تساعد على اتخاذ القرارquot;، مضيفًا أنه quot;بعد ثورة تونس وبداية الربيع العربي نحن أمام فرصة تاريخيةquot;.

وأوضح أن زيارته الحالية الى تونس تأتي في اطار تقديم التهنئة لتونس بالثورة وكذلك لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتعليمية والبيئية.

من جانبه قال رئيس الحكومة التونسية الجبالي عقب لقائه بأمير قطر ان حكومته تعقد آمالا كبيرة على هذه الزيارة التي من شأن نتائجها المأمولة دعم المسيرة التنموية لتونس.

ونوه الجبالي بالدعم الذي قدمه أمير قطر لثورة تونس والربيع العربي، مشيرا الى أن الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم بين البلدين خلال هذه الزيارة تشكل لبنة قوية في دعم العلاقات التونسية القطرية، معربًا عن الأمل في أن تفتح آفاقًا كبيرة لمزيد من تطوير الروابط النوعية بين الشعبين الشقيقين.

وكان أمير قطر وصل إلى هنا في وقت سابق في زيارة الى تونس تستمر يومين لحضور الاحتفالات بالذكرى السنوية الأولى لثورة 14 يناير 2011، الى جانب عدد من القادة وكبار المسؤولين من عدد من الدول العربية.