قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أكدت وزارة الخارجية الالمانية اليوم ان وزير الخارجية الاتحادي غيدو فسترفيلله غادر اليوم العاصمة الالمانية في زيارة قصيرة الى اليونان سيلتقي خلالها رئيس الوزراء اليوناني لوكاس باباديموس.

وذكر بيان للخارجية الالمانية ان فسترفيلله سيلتقي كذلك رئيس الحزب اليوناني المحافظ (الديمقراطية الجديدة) انتوناس ساماراس وذلك قبل لقاء سيجمعه مع نظيره اليوناني ستافروس ديماس لاجراء مباحثات مع المسؤولين اليونانيين بشأن آخر التطورات على صعيد ازمة الديون في منطقة اليورو.

وكانت الحكومة اليونانية بدأت اول امس الجمعة باجراء مباحثات مع الدائنين الخواص (بنوك وشركات تأمين) بشأن اعادة جدولة ديونها وان هذه المباحثات توقفت امس ومن المقرر استئنافها بعد بضعة ايام.

يذكر ان اتفاق حكومة اثينا مع الدائنين على اعادة جدولة ديونها يعتبر شرطا اساسيا لحماية اليونان من الافلاس.

وتأتي هذه المباحثات قبل قيام (الترويكا) المكونة من مندوبين عن المفوضية الاوروبية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي غدا الاثنين باجراء مباحثات مع الحكومة اليونانية بشأن الاتفاق معها على تقديم حزمة المساعدات المالية الثانية بهدف اخراج اليونان من ازمة الديون التي تعاني منها منذ مايو من عام 2005.

واحتل ملف الديون اليونانية حيزا كبيرا في اللقاءات المارثونية التي شهدتها العاصمة الالمانية برلين الاسبوع الماضي كان ابرزها استقبال المستشارة الالمانية كلا من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء الايطالي الجديد ماريو مونتي.