رام الله: اعلن الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيبدا جولة اوروبية الاحد القادم تشمل بريطانيا والمانيا وروسيا.

وقال ابو ردينه لوكالة فرانس برس ان quot;عباس سيصل الاحد الى لندن وسيلتقي رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون الاثنين القادم وعددا من المسؤولين البريطانيين وسيطلعهم على اخر المستجدات السياسية في المنطقةquot;.

واضاف quot;بعدها يتوجه مساء الاثنين الى المانيا حيث سيلتقي المستشارة الالمانية (انغيلا) ميركل ومسؤولين المان اخرين الثلاثاء القادم والاربعاءquot;.

واوضح ان quot;الرئيس عباس سيصل الخميس الى موسكو وسيلتقي يوم السبت في الحادي والعشرين من الشهر الرئيس (ديمتري) ميدفيديف ووزير الخارجية ومسؤولين اخرينquot;.

واشار الى ان quot;هذه الدول الثلاث هي اعضاء في مجلس الامن الدولي ولها علاقة مميزة مع القيادة الفلسطينية والسلطة الفلسطينية وسيتم اطلاع الجميع على تحركات القيادة الفلسطينية السياسية خاصة في ظل تعنت حكومة (اسرائيل) ورفضها لوقف الاستيطان وتحديد مرجعية واضحة للمفاوضات على اساس حدود عام 1967quot;.

واعتبر ابو ردينه ان الجولة عباس quot;تاتي في اطار استمرار الحركة الفلسطينية الدبلوماسية النشطة وللتشاور وتنسيق الموقف مع قادة هذه الدول بما يخدم الجهود المبذولة لانقاذ ما تبقى من عملية السلامquot;.

واشار بصورة خاصة الى quot;الجهد الذي تبذله الاردن مع اللجنة الرباعية اخذين بعين الاعتبار ان الموقف الفلسطيني واضح وهو الالتزام بعملية سلام جادة وحقيقية وواضحة على اساس وقف الاستيطان ومرجعية حدود عام 1967 تمهيدا للدخول في مفاوضات على اساس الشرعية الدوليةquot;.

وقال ان الاتصالات مستمرة مع الادارة الاميركية ومع اطراف الرباعية مضيفا quot;لا شك انه خلال الاسبوعين القادمين ستتبلور كثير من الامور على الساحة الفلسطينيةquot;.

وراى انه quot;مطلوب من المجتمع الدولي والرباعية بذل مزيد من الجهود للضغط على اسرائيل للالتزام بشروط عملية سلام على اساس وقف الاستيطان وحدود عام 1967quot;.