لندن: راى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في ختام لقاء مع الرئيس محمود عباس في لندن ان quot;الوقت ينفدquot; لتطبيق حل سلمي تفاوضي بين اسرائيل والفلسطينيين يقوم على مبدأ الدولتين.

وقال كاميرون quot;سنقوم بكل ما في وسعنا لدفع مفاوضاتquot; السلام.

واضاف quot;نرى انه من بعض النواحي الوقت ينفد لتطبيق حل الدولتين (...) في حال لم نحرز تقدما سيزيد الامر صعوبة بسبب ما يحصل على الارضquot; مشددا ايضا على quot;اهميةquot; مسألة المستوطنات.

وادى استمرار الاستيطان الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية الى تجميد المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية منذ ايلول/سبتمبر 2010.

من جهته اكد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الذي التقى عباس، في بيان على quot;ضرورة العودة الى طاولة المفاوضاتquot;.

واضاف quot;ما نحتاج اليه الان هو تقدم جريء لارساء السلام يقوم على مقترحات ملموسةquot;.

ووصف الرجل الثاني في الحكومة البريطانية نيك كليغ المستوطنات الاسرائيلية بانها quot;عمل تخريبي متعمدquot; معتبرا انها quot;تلحق ضررا كبيراquot; بعملية السلام.

اما عباس فقال خلال مؤتمر صحافي مشترك quot;هذا ما نود سماعه رسميا من قبل السلطات البريطانيةquot;.

وكان عباس بدأ الاحد جولة لاسبوع تقوده الى كل من بريطانيا والمانيا وروسيا.

وسيبحث عباس مع الدول الثلاث الاعضاء في مجلس الامن الدولي في quot;الاجتماعات الاستكشافيةquot; الاسرائيلية-الفلسطينية التي جرت برعاية الاردن واللجنة الرباعية حول الشرق الاوسط (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) لدرس سبل استئناف مفاوضات السلام.

واستضاف الاردن في 3 و9 و14 كانون الثاني/يناير ثلاثة quot;اجتماعات استكشافيةquot; بين مندوبين اسرائيليين وفلسطينيين هي الاولى منذ ايلول/سبتمبر 2010، ولم تسفر عن نتائج ملموسة.