القاهرة: بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي مع وزير خارجية ايطاليا جوليو تيرزي دي سانتاغاتا اليوم آخر تطورات الأوضاع في المنطقة بشكل عام ولا سيما في سوريا والصومال وليبيا.

وافاد مصدر مطلع في الجامعة بأن الطرفين ناقشا الأوضاع في سوريا حيث اشار العربي الى اجتماع اللجنة الوزارية العربية المعنية بالوضع في سوريا واجتماع مجلس الجامعة في دورته غير العادية في 22 يناير الجاري.

واضاف المصدر في تصريح صحافي نقلته وكالة انباء الشرق الأوسط ان الطرفين تطرقا الى الأوضاع في ليبيا حيث أشار الأمين العام الى زيارته التي قام بها الشهر الماضي هناك وجهود الجامعة العربية في الدعم والمساهمة في اعادة اعمار ليبيا والذي جاء على أثرها فتح مكتب لها في طرابلس، بينما أكد وزير خارجية ايطاليا على ضرورة تعزيز العلاقات بين ايطاليا وليبيا لافتا الى زيارة رئيس وزراء ايطاليا الى ليبيا يوم غد السبت.

كما ناقش الطرفان الأوضاع في الصومال وquot;مؤتمر لندن حول الصومالquot; الذي دعا اليه رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في شهر شباط/فبراير القادم حيث أعربا عن القلق البالغ حيال الأوضاع الانسانية هناك ومشاكل القرصنة والارهاب التي تهدد الصوماليين والمجموعة الدولية.

وأكد المسؤولان على ضرورة اعادة السلام والاستقرار حتى ينعم الشعب الصومالي بحياة حرة وآمنة بعد حرب استمرت على مدار عقدين من الزمن.