رام الله: اندلعت مواجهات اليوم بينالجيش الإسرائيلي ومواطنين فلسطينيين في بلدة quot;بيت أمرquot; المحاذية لمستوطنة quot;غوش عتصيونquot; شمالي الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وقال الناطق الإعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في quot;بيت أمرquot; إن العشرات من مستوطني quot;غوش عتصيونquot; قاموا تحت حماية قوات الجيش الإسرائيليبجولة استفزازية في منطقتي quot;حي المنطره، بيت زعتاquot; بالبلدة، ما أدى إلى وقوع مواجهات بينالجيش وأهالي البلدة.

وأضاف أنالجيش الإسرائيليأطلق الأعيرة النارية صوب الاهالي، إلا أنه لم يشر إلى وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.

من ناحية أخرى، دعا عضو دائرة اللاجئين في منظمة التحرير عبدالحميد حمد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot; إلى الإسراع في معالجة أزمة المنازل المهدمة في قطاع غزة، وتعزيز برنامج الطوارئ الذي يقوم على توزيع الإعانات الاجتماعية على آلاف الأسر بالمخيمات، وتنفيذ برامج الصحة والتعليم والبنية التحتية بالمخيمات.

وطالب حمد، في تصريح صحفي اليوم، quot;الأونرواquot; بوضع برامج تهدف إلى الحد من وطأة الفقر والبطالة المنتشرة في صفوف الشباب الفلسطيني بالقطاع من خلال فتح برامج التشغيل، مشيرا إلى تفاقم نسبة البطالة في القطاع التي وصلت إلى 34 في المائة.