سراييفو: هدد رئيس quot;جمهورية صرب البوسنةquot; ميلوراد دوديك اليوم باجهاض كل الجهود التي تبذلها التيارات السياسية البوسنية لتشكيل حكومة جديدة للبوسنة والهرسك.

وكشف دوديك المعروف بتطرفه لوسائل الاعلام المحلية عن ان quot;جمهورية صرب البوسنةquot; وهي جزء من اتحاد البوسنة والهرسك (تبعد نحو 250 كيلومترا شمال العاصمة البوسنية سراييفو) تجمد اتفاق تشكيل الحكومة في البوسنة والهرسك، بسبب رفض المحكمة البوسنية الخاصة بجرائم الحرب الاستمرار في التحقيق بما وصفه quot;بادعاءات الحكومة الصربية بارتكاب بعض القادة المسلمين جرائم حرب ضد افراد الجيش الصربي في سراييفوquot;.

واضاف دوديك ان مشروع تشكيل حكومة وحدة وطنية للبوسنة والهرسك قد يصبح موضع تساؤل بسبب رفض محكمة جرائم الحرب البوسنية النظر في اتهامات الصرب لبعض القادة المسلمين بالاعتداء على بعض الجنود الصرب في سراييفو.

واشار الى ان مشروع الاتفاق الذي تضمن تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد مرور اكثر من عام على اجراء الانتخابات قد يتأخر الى اكثر من ذلك بكثير بسبب عدم تلبية مطالب الصرب في محاكمة بعض القادة المسلمين لمسؤوليتهم عن قتل بعض الجنود الصرب.

يذكر ان كلا من محكمة جرائم الحرب البوسنية ومحكمة جرائم الحرب في لاهاي رفضتا النظر في الادعاءات الصربية حول قتل الجنود الصرب في سراييفو وذلك بسبب عدم وجود ادلة على الادعاءات الصربية.

كما رفضت محكمة بريطانية طلبا صربيا لتسليم بعض القادة المسلمين لمحاكمتهم في صربيا بسبب مسؤوليتهم عن قتل بعض الصرب لعدم وجود ادلة تثبت صحة الادعاءات الصربية.