قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الناصرية: اعلنت الشرطة العراقية انها اعتقلت 19 شخصا بينهم موظفون في امانة بغداد وزعماء عشائر، بسبب تهديدهم للنائب شيروان الوائلي اثر كشفه ملفات فساد متورط فيها مسوؤل كبير في الامانة.

وقال مردان الوائلي (60 عاما) الشقيق الاكبر للنائب الوائلي quot;حضر الى بيتي في مدينة الناصرية (305 كلم جنوب بغداد) حوالى عشرين شخصا بعضهم في سيارات حكومية امس الجمعة، وهددوني بالقول +اذا لا يتم اطلاق سراح ابناءنا خلال يومين سترى ماسيحدث+quot;.

وكان القضاء قرر حجز الوكيل الاداري للامانة نعيم عبعوب وموظف كبير اخر لمدة اربعين يوما بتهم فساد.

واشار الى ان quot;احدى السيارات التي كانت تقلهم، كانت تحمل اسلحةquot;.

وكان النائب الوائلي الذي شغل منصب وزير الامن الوطني في الحكومة السابقة، كشف في جلسات البرلمان عن ملفات فساد في امانة بغداد واتهم مسؤولين كبار بضمنهم عبعوب بالوقوف وراء ذلك.

الى ذلك، قال العقيد فلاح السعيدي من شرطة الناصرية quot;اعتقلنا 19 شخصا لقيامهم بتهديد مردان الوائلي شقيق النائب شيروان الوائلي، امس الجمعة اثر اعتقال احد موظفي امانة بغداد المدعو نعيم عبعوبquot; وكيل امين بغداد بتهمة الفساد.

اضاف ان quot;هؤلاء الاشخاص وبينهم موظفين من امانة بغداد وزعماء عشائر من بغداد ومناطق الفرات الاوسط، حملوا شقيق الوائلي مسؤولية على ما سيحل بابنائهم وما سيصدره القضاء من حكم بحقهمquot;.

وذكر مصدر من عائلة الوائلي بانهم quot;طلبوا كذلك ان يعتذر النائب الوائلي عبر وسائل الاعلام عن الاتهامات التي اعلنهاquot;.

لكن ضابط الشرطة اكد انه quot;تم اطلاق سراح 13 شخصا منهم كونهم كبار في السن وزعماء عشائر، والابقاء على ستة فقط هم موظفين في امانة بغداد وبينهم احد عناصر حماية عبعوبquot;.

واكد مصدر في مكتب النائب شيروان الوائلي لفرانس برس quot;قيام 19 شخصا يستقلون ستة سيارات، بينها اربعة تعود لامانة بغداد، بالتوجه الى منزل الشقيق الاكبر للنائب وتهديده باطلاق سراح عبعوب او تحويل القضية الى مسالة عشائريةquot;.

واشار الى ان quot;خمسة من بين المعتقلين العاملين في امانة بغداد اكدوا تلقي امرا من مؤسستهم بالقيام بهذه المهمةquot;.

واوضح ان quot;السبب هو ان النائب الوائلي مسؤول عن متابعة قضايا فساد في امانة بغداد، وعلى ضوئها صدر امر باعتقال عبعوب لمدة اربعين يوما بتهمة هدر المال العامquot;.

واكد ان النائب الوائلي سيواصل كشف ملفات الفساد في امانة بغداد وملاحقة المسؤولين عن هدر المال العام والتعاقد مع شركات وهميةquot;.

وعرض النائب الوائلي وثائق في جلسات مجلس النواب التي عقدت احدها في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي، تتهم امانة بغداد بارتكاب فساد وهدر في المال العام.

من جهة اخرى، نقلت صحيفة الصباح اليومية عن امين بغداد صابر العيساوي ان quot;التحقيق لم يشير الى تورط عبعوب في هدر المال العام وانما الى وجود اهمالquot; وتابع ان quot;الشكوى المقدمة ضد عبعوب شخصيةquot;.

يشار الى ان عبعوب محتجزا حاليا في احد مراكز الشرطة في بغداد.