كانو: سمعت انفجارات وعيارات نارية ليل الاثنين الثلاثاء في كانو حيث اوقعت اعمال العنف 185 قتيلا الجمعة في هذه المدينة الرئيسية بشمال نيجيريا حيث تقطن اغلبية اسلامية، حسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وسمع 15 انفجارا وتبادلا لاطلاق النار في حي يوجد فيه مركز متحرك للشرطة. ولم تعرف بعد ظروف اعمال العنف هذه المفترضة.

وقال مواطن في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة فرانس برس quot;استيقظت على صوت انفجارات واطلاق نار مصدره مركز متحرك للشرطة في الجهة المقابلة لمكان سكنيquot; مضيفا ان الانفجارات واطلاق النار استمرت بضع دقائق.

واضاف quot;انه شيء مرعب.. ان الخروج امر خطر وبالاضافة الى ذلك هناك حظر للتجولquot;.

وكانت الشرطة اعلنت في معرض تقديم حصيلة جديدة الاثنين ان خمسة انتحاريين بين المشاركين في الهجمات المتزامنة التي وقعت بعد صلاة الجمعة في كانو (شمال نيجيريا) التي اوقعت 185 قتيلا.

واعلن مفوض الشرطة ابراهيم ادريس في بيان ان quot;الارقام التي في حوزتنا تشير الى ان 29 شرطيا وثلاثة ضباط (في اجهزة الاستخبارات) وضابطين في الهجرة وما مجموعه 150 مدنيا قتلوا بيد المتطرفينquot;.

واضاف لاحقا ان ضابطا في الجمارك توفي ايضا ما يرفع الى 185 عدد قتلى هذه الهجمات الاكثر دموية التي نفذتها جماعة بوكو حرام في شمال نيجيريا.

وخلال هدمات الجمعة في كانو، هز المدينة دوي اكثر من عشرين انفجارا استهدفت ثمانية مواقع، بينها مقار للشرطة والهجرة، مصحوبة بتبادل لاطلاق نار واعيرة نارية غزيرة. وفي اليوم التالي، انتشرت الجثث في الشوارع.