لندن: ادانت بريطانيا والمانيا وفرنسا السبت الهجمات الدامية التي وقعت في شمال نيجيريا الجمعة والتي خلفت 162 قتيلا على الأقل.

وصرح وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ في بيان له quot;اشعر بالصدمة والاستهجان البالغين للهجمات الارهابية واسعة النطاق التي شهدتها كانو في نيجيريا امس (الجمعة)quot;.

واضاف quot;ما زال مدى بشاعة احداث ليلة امس يتكشف للعيان، غير اننا بتنا نعرف ان عددا ضخما من البشر قتلوا واصيب عدد اكثر بكثيرquot;.

وقال الوزير البريطاني ايضا quot;لقد اصابت طبيعة تلك الهجمات الناس حول العالم بالغثيان وانني ابعث بخالص تعازي وتعاطفي لاسر القتلى والمصابينquot;.

من جانبه اعرب وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي عن quot;شديد الادانة للهجمات الاخيرة من جانب جماعة بوكو حرام في شمال نيجيرياquot;.

وقال بيان الخارجية الالمانية ان quot;الهجمات الدامية ضد المسيحيين والادارات العامة (في المنطقة) تشكل تهديدا كبيرا للسلم في الدولة النيجيرية متعددة الاعراقquot;.

وكان مصدر بالمشرحة الرئيسية بكانو صرح السبت ان حصيلة القتلى عقب الهجمات التفجيرية المنسقة والمعارك بالرصاص في ثاني كبرى مدن البلاد ارتفعت لتصل الى 162 شخصا على الاقل.

ومن جانبها ادانت فرنسا ايضا الهجمات واعرب بيان صادر عن الخارجية الفرنسية عن دعمه quot;وتضامنه مع السلطات النيجيرية في المعركة الشاقة التي تخوضها ضد الارهابquot;.