غزة: اصدرت شعبة العمليات في الجيش الاسرائيلي امرا الى كافة الضباط والجنود بالامتناع بشكل تام عن السفر الىتايلاند ونيجيريا.

واوضح الجيش الاسرائيلي على موقعه الالكتروني اليوم ان هذا الامر quot;جاء على ضوء تحذيرات مقر مكافحة الارهاب وعلى ضوء اعتقال عناصر عملوا في هاتين الدولتين على التخطيط لهجمات ضد اهداف اسرائيليةquot;.

واشار الى ان جهات امنية تايلاندية اعتقلت في الايام الاخيرة مشتبها به تبين من خلال التحقيق معه انه كان شريكا في التحضير لهجوم في بانكوك.

واوضح الجيش ان مقر مكافحة الارهاب الاسرائيلي نشر تحذيرا بمنع السفر لبانكوك خوفا من الحاق الضرر بسياح اسرائيليين في الفترة الزمنية الحالية.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية يوم الجمعة الماضي ان قوات الامن في تايلاند احبطت هجمات مسلحة في عاصمتها بانكوك كانت تستهدف مهاجمة معابد يهودية في هذه المدينة باستخدام سيارات مفخخة.

وعقب ذلك اصدرت quot;هيئة مكافحة الارهابquot; التابعة لرئيس الحكومة الاسرائيلية تحذيرا عاجلا حثت فيه الاسرائيليين على تجنب السفر الى تايلاند عموما وطلبت منهم تجنب التوجه الى عاصمتها بانكوك خاصة.

وقال رئيس قسم الدفاع في شعبة العمليات العقيد شموليك كلمي انه quot;يمنع منعا باتا بقاء جنود وضباط الجيش الاسرائيلي في بانكوك ماعدا رحلات الانتقال الجوية ومن دون الخروج من مطار بانكوكquot;.