قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: دعا نائب الرئيس السوداني الحاج آدم كافة المتمردين بالعودة لمسيرة السلام،قائلاً إن الوقت الآن ملائم في السودان لتوحيد الجهود ودعم مسيرة السلام والتنمية.

وجاء ذلك خلال تصريحات للحاج آدم اليوم بمناسبة الذكرى 107 لتحرير العاصمة السودانية الخرطوم من المستعمر.

وأكد نائب الرئيس السوداني أن حكومة القاعدة العريضة التي تم تشكيلها، وفرت فرصة لأهل السودان للاتجاه نحو السلام والتنمية والإعمار ونبذ العنف والاحتراب والاحتكام لمنهج الحوار والعمل الموحد لتقدم وتطور السودان.

وأكد أن quot;الوطن يسع الجميع وبناؤه يتطلب إعطاء الأمن والسلام والتنمية والاستقرار أولوية قصوى لتحقيق آمال وتطلعات الشعب نحو الحياة الحرة والكريمةquot;.

كما طالب السودان إدارة حفظ السلام بالأمم المتحدة بأن تقوم البعثة المشتركة لحفظ السلام بإقليم دارفور الـquot;يوناميدquot; بحماية عناصرها العسكرية عندما يتعرضون لأي هجوم من عناصر خارجة عن القانون.

ورأى السفير دفع الله الحاج مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة quot;إن عدم رد اليوناميد يثير الشكوك ويشجع العناصر الخارجة عن القانون على تكرار جرائمهاquot;.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن مندوب السودان قوله إن بلاده تطالب إدارة عمليات حفظ السلام بأن لا تعتمد قوات اليوناميد دوما على الجيش السوداني في الدفاع عنها.