غزة: أكدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم التزامها باجراء الانتخابات الفلسطينية في الموعد المتفق عليه داعية الى تهيئة كافة الاجواء لانجاحها.

وقال المتحدث الاعلامي باسم الحركة سامي ابوزهري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) quot;اننا ملتزمون باجراء الانتخابات في الموعد المتفق عليه وندعو لتهيئة كافة الاجواء لانجاح هذه الانتخابات بما فيها ضمان الحريات العامةquot;.

واضاف ابوزهري ان ملف الانتخابات جزء من ملفات اخرى وبخاصة ملف الحريات العامة داعيا حركة (فتح) الى تنفيذ ما اتفق عليه في الملفات الاخرى خاصة وان جميع الملفات هي ملفات متداخلة.

ورأى ان حركة (حماس) قدمت كل ما هو مطلوب منها وهي بانتظار ان تخطو حركة (فتح) الخطوات المناسبة.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد اعلن ان لجنة الانتخابات المركزية ستتوجه الى غزة اليوم من اجل استكمال السجلات الخاصة بالانتخابات تمهيدا لتحديد الموعد الثابت للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني حسب ما اتفق عليه في الرابع من مايو القادم.

فيما كان القيادي في حركة حماس خليل الحية قد اكد الخميس الماضي وجود quot;معوقات غير سهلةquot; امام المصالحة واصفا ملفات لجنة الحريات العامة وبناء الثقة بأنها شائكة.

وكانت لجنة الحريات العامة وبناء الثقة اتفقت على ان يكون ال15 من يناير الجاري موعدا للبدء باطلاق سراح المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وغزة والسماح بتوزيع الصحف الا انه لم يتم الالتزام بذلك.