رام الله: بدا وفدا فتح وحماس الاحد اجتماعاتهما في القاهره لبحث تطبيق بنود المصالحة الفلسطينية.

وقال رئيس وفد فتح عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الاحمد لوكالة فرانس برس في القاهرة quot;وصل وفدا حركتي فتح وحماس الى القاهرة الليلة الماضية لغرض اجراء جلسة جديدة من الحوار، تمهيدا لعقد جلسة الحوار الشامل المقررة يوم العشرين من الشهر الجاري برعاية مصريةquot;.

وواوضح ان وفد فتح يضم اعضاء اللجنة المركزية صخر بسيسو وزكريا الاغا ومحمود العالول وامين سر المجلس الثوري امين مقبول. ويراس وفد حركة حماس نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق، ويضم اعضاء المكتب السياسي في الحركة نزار عوض الله، وخليل الحية، ومحمد نصر، وعزت الرشق، ومحمود الزهار.

واضاف quot;ان الرئيس (محمود) عباس سيصل الاربعاء الى القاهرة لرعاية هذه المحادثات مع الاشقاء في القيادة المصريةquot;.

ويناقش الجانبام ما اتفق عليه عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في الرابع والعشرين من الشهر الماضي، كما قال عزام الاحمد، مضيفا ان الجلسة ستتناول quot;مختلف بنود اتفاق المصالحة الموقع في 5 ايار (مايو) الماضي والمتمثلة في هيكلية منظمة التحرير الفلسطينية، وتشكيل الحكومة والانتخابات والمصالحة المجتمعية وإعادة توحيد المؤسسات الامنية والمدنيةquot;

وتعقد الجلسة الثنائية الاستكمالية من الحوار بين الحركتين قبيل تنظيم اجتماع موسع يضم جميع الفصائل الموقعة على اتفاق المصالحة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.