بيشاور: قتل سبعة جنود واصيب عشرة بجروح في معارك مع عشرات من عناصر طالبان هاجموا مركزهم العسكري في شمال غرب باكستان معقل المتمردين الاسلاميين، على ما اعلن الجيش الباكستاني.

واوضح الجيش ان الهجوم وقع في كورام في المنطقة القبلية المحاذية لافغانستان وقد شهدت هذه المنطقة في 25 كانون الثاني/يناير مواجهات اوقعت عشرة قتلى في صفوف الجيش و17 في صفوف طالبان.

وافاد مسؤولون عسكريون محليون ان خمسين عنصرا من طالبان على الاقل هاجموا عند منتصف ليل الاثنين مركز مراقبة اقامته عناصر في ميليشيات شبه عسكرية. وقال احد هؤلاء المسؤولين ان quot;معارك ضارية استمرت حتى هذا الصباحquot;.

وقال عدد من الضباط ان سبعة جنود قتلوا واصيب 10 بجروح. واضافوا ان الجنود ردوا وقتلوا 25 متمردا. ولم يتسن التحقق من هذه الحصيلة من مصدر مستقل لانه يحظر على الصحافيين دخول المناطق القبلية.

وجوغي نقطة عبور استراتيجية بين منطقتي كرام واوركزاي القبليتين على طريق شمال وزيرستان المعقل الرئيسي لطالبان باكستان. وفي تموز/يوليو شن الجيش هجوما على المتمردين في كورام. والاسبوع الماضي اعلن الجيش انه فرض الامن في منطقة جوغي وانه لا يزال يطارد عناصر طالبان فيها.

والمناطق القبلية السبع في شمال غرب باكستان معاقل طالبان باكستان والقاعدة وقاعدة خلفية لطالبان افغانستان الذين يحاربون الحكومة الافغانية وحلفاءها في حلف شمال الاطلسي في الجانب الاخر من الحدود.