طهران: اعلنت ايران السبت ان دورية من حرس حدودها قتلت ستة مهربي مخدرات بعد تسللهم من الحدود الباكستانية وتمت مصادرة اكثر من الف كلغ من المخدرات.

وافادت شرطة الحدود في محافظة سيستان-بلوشستان الايرانية بحسب وكالة الانباء الرسمية الايرانية ان quot;عددا من مهربي المخدرات اجتازوا الحدود الايرانية ولم يكتفوا بعدم الامتثال للاوامر بالتوقف بل بادروا باطلاق النار، فقامت عندها الدورية الحدودية الايرانية بالرد وقتلت ستة من بينهمquot;.

واضافت الوكالة ان quot;اطلاق النار حصل في الجهة الايرانية من الحدود. وتمت مصادرة اكثر من الف كلغ من الافيون والحشيشquot;، من دون تحديد جنسيات المهربين.

وتاتي هذه المعلومات بعد اعلان السلطات الباكستانية عن مقتل ستة باكستانيين على الاقل وجرح اثنين اخرين باطلاق نار من جانب حرس الحدود الايرانيين بعد ان اجتازوا الخط الفاصل بين البلدين في منطقة نائية جنوب غرب باكستان.

وقامت باكستان بمحاولات لدى السلطات الايرانية لاستعادة الجريحين الباكستانيين، على ما افاد المدير المساعد لمدينة قوادر الساحلية الباكستانية موجيبور رحمن لفرانس برس. وفي مطلع الشهر الجاري، قامت باكستان بترجيل ثلاثة من حرس الحدود الايرانيين بعد حصولهم في المحكمة على عفو من عائلة رجل قتل في حادث حدودي.