غزة: قال الجيش الإسرائيلي إن الغارة الجوية التي نفذها الأحد على مدينة رفح جنوب قطاع غزة استهدفت quot;عنصرين ينتميان للجهاد العالميquot;.

وأضاف الجيش الإسرائيلي، في بيان له مساء الأحد، إن الغارة التي شنها سلاح الجو استهدفت طلال خليل محمد الجربي من عناصر الجهاد العالمي برفح ، وعبد الله محمد حسان مقاوي عضو مجلس شورى شهداء القدس، ومقره غزة التابع الجهاد العالميquot;، بحسب البيان.

وأصيب عشرة فلسطينيين بجروح، بينهم اثنان في حالة خطرة في وقت سابق اليوم إثر غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غزة.

وأشار البيان أن quot;طلال ظل لعدة سنوات متورطا في نشاطات إرهابية مكثفه، استهدفت مدنيين اسرائيليين وقوات الأمن الاسرائيلية، ومنها إطلاق صواريخ وتصنيع أسلحه، وأنشطة إرهابية أخرى في قطاع غزةquot;.

ووصف البيان طلال بأنه كان quot;ناشط بارز شارك في التخطيط والتنفيذ لعملية على الجدار الأمني في شهر يونيو/حزيران الماضي التي قتل خلالها اسرائيلي، وكان يخطط أيضا لعملية معقدة على طول الحدود مع سيناءquot;، بحسب البيان.

وتعرضت دورية إسرائيلية كانت تحرس أعمال بناء الجدار العازل بين مصر وإسرائيل عند العلامة الدولية رقم 36 بمنطقة وادى الأزارق جنوب رفح، لهجوم مسلح في شهر يونيو/ حزيران الماضي ما أسفر عن مقتل إسرائيلي، واثنين من منفذي الهجوم، أحدهما مصري والآخر من جنسية عربية، وأعلنت جماعة quot;مجلس شورى المجاهدينquot; مسئوليتها عن الحادث في بيان مسجل فيديو.