القدس: ذكرت الشرطة الاسرائيلية ان ثلاثة صواريخ اطلقت من قطاع غزة على جنوب اسرائيل الاحد دون ان تحدث اصابات او اضرار.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة ليا سامري لوكالة فرانس برس ان quot;صاروخا اطلق من غزة سقط على منطقة غير ماهولة بالقرب من مدينة سديروت هذا المساء. ولم تقع اية اصابات او اضرارquot;.

واضافت ان صاروخين اخرين سقطا على جنوب اسرائيل بالقرب من مدينة نيتوفوت في وقت سابق من الاحد، وسقطا على ارض عراء دون احداث اية اصابات او اضرار.
والسبت اصيب فلسطينيان بجروح في صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية بدون طيار بينما كانا على دراجة نارية في مدينة رفح بقطاع غزة السبت، حسبما افادت مصادر امنية فلسطينية لوكالة فرانس برس.

وصرحت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان quot;طائرة اسرائيلية احبطت هجوما صاروخيا من جنوب قطاع غزةquot;.

واطلق منذ مطلع العام 53 صاروخا على اسرائيل من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس، حسب الجيش الاسرائيلي. ولم تسفر هذه الصواريخ عن سقوط جرحى.
وتنفذ حماس هدنة تكتيكية مع اسرائيل ولكن منظمات اخرى في قطاع غزة تطلق صواريخ ضد اسرائيل. وغالبا ما ترد الدولة العبرية على اطلاق الصواريخ بشن غارات جوية على قطاع غزة.

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية ان الصاروخين اللذين اطلقا صباح الاحد هما من طراز غراد السوفياتي الصنع، وهو نفس طراز الصواريخ التي اطلقت على اسرائيل الخميس من شبه جزيرة سيناء.
وسقط صاروخ من طراز غراد قبيل فجر الخميس على ورشة بناء في ايلات دون ان يؤدي الى اضرار جسيمة او الى وقوع ضحايا بحسب مصادر من الشرطة الاسرائيلية.

وهي اول عملية اطلاق صاروخ من سيناء على اسرائيل منذ سقوط نظام الرئيس المصري حسني مبارك العام الماضي، بحسب ما ذكرت اذاعة الجيش الاسرائيلي.