القدس: أعلن الجيش الاسرائيلي في بيان له ان عبوة ناسفة انفجرت الثلاثاء على الحدود مع غزة، بينما كانت مجموعة من الجنود الاسرائيليين تمر بالقرب منها دون وقوع اصابات.

واضاف البيان انه تم العثور على اربع عبوات مزروعة في اماكن اخرى على طول الحدود وتم تفجيرها. واشارت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان المسلحين في غزة كانوا في السابق يقومون بزرع عبوات ناسفة على الحدود، ولكنها نادرًا ما انفجرت بوجه الوحدات العسكرية.

واوضح الجيش انه بعد وقت قصير من الحادث سقط صاروخ اطلق من قطاع غزة على جنوب اسرائيل في منطقة عسقلان من دون ايقاع اصابات او اضرار.

وكان مصدر امني فلسطيني اعلن قبلا ان آليات اسرائيلية مدرعة توغلت صباح الثلاثاء بشكل محدود في المنطقة الحدودية مع اسرائيل في بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما اوضح شهود ان جرافتين ترافقهما اربع دبابات توغلت في اراض زراعية لمواطنين فلسطينيين في محيط موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي على الحدود شرق البلدة، وقامت باعمال تجريف فيها لعدة ساعات قبل ان تنسحب ثانية.

واشار مصدر امني محلي ان مروحية هجومية اسرائيلية اطلقت النار اثناء عملية التوغل دون ان تسجل اصابات. واشار الشهود الى ان مسلحين فلسطينيين اطلقوا اربع قذائف باتجاه القوات الاسرائيلية.

وانخفضت في الاسابيع الماضية وتيرة الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة على اسرائيل بعد هجوم دام في جنوب اسرائيل قتل ثمانية اشخاص.
وقامت اسرائيل بشن سلسلة من الغارات الجوية على القطاع مما ادى الى مقتل 27 فلسطينيا قبل العودة الى الالتزام بالتهدئة بين الطرفين.