قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: نظمت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) الجمعة مسيرة حاشدة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة دعما للاسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية منذ اكثر من عشرة ايام.

وتقدم المسيرة عدد من قادة حماس، وحمل المشاركون الذين قال المنظمون ان عددهم بلغ الالاف رايات الحركة الخضراء ورددوا هتافات منها quot;قسما سنحرر الاسرىquot;.

وقال مشير المصري القيادي في الحركة خلال كلمة له امام المسيرة quot;نقول للعدو لن يهدا لنا بال ما لم نر اسرانا احرارا، واذا كنت تظن انه من الممكن ان تخفض شروط صفقة شاليط فانت واهمquot;.

وخطف شاليط على تخوم قطاع غزة في 25 حزيران/يونيو 2005 على يد ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة من بينها الجناح العسكري لحماس وكان وقتها عمره 19 عاما وما زال محتجزا حتى الان في موقع سري في غزة.

ولم تنجح جولات المفاوضات بين حماس واسرائيل بوساطة المانية والتي تقوم على صفقة تبادل مئات الاسرى الفلسطينيين لدى اسرائيل مقابل اطلاق سراح شاليط في الوصول لاي نتيجة حتى الان.

واضاف المصري quot;ان جرائم الاحتلال المستمرة تؤكد ان لغة المقاومة هي اللغة الوحيدة التي يجب ان تقف في وجه الاحتلال وتلقنه الدروس القاسيةquot;.

وتابع quot;نقول اليوم وبشكل واضح ومن قلب جماهير حماس ان خيارات المقاومة ستبقى مفتوحة الى ان نرى اخر اسير محرر بين اهلهquot;.

وفي ذات السياق دعت حركة الجهاد الاسلامي لاداء صلاة الجمعة في خيمة اعتصام امام مقر الصليب الاحمر في غزة دعما لهؤلاء الاسرى.

واعلن وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع نهاية الشهر الماضي ان المعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية بدأوا اضرابا عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل.

ويبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين حوالى ستة آلاف موزعين على 22 سجنا غالبيتها داخل اسرائيل.