كولومبوس: صعد الرئيس الاميركي باراك اوباما الثلاثاء حملته على ميت رومني في ولاية اوهايو (شمال) الترجيحية في الوقت الذي سجل فيه خصمه تقدما قويا في استطلاعات الرأي.

وامام 15 الف شخص تجمعوا في مجمع جامعي في كولومبوس، القى اوباما خطابا عنيفا وذلك بعد اسبوع على اول مناظرة جمعته مع رومني.

وهاجم الرئيس خمصه الحاكم السابق لولاية ماساتشوسيتس لانه quot;وصف تعامله مع حوالي نصف الشعب على اساس مبدأ الربح والخسارةquot; في اشارة الى فيديو ظهر فيه رومني وهو يتحدث فيه عن quot;47%quot; من الاميركيين المؤيدين لاوباما.

وقال اوباما ايضا ان quot;القسم الاهم في الخطة الاقتصادية للحاكم رومني يقوم على تخفيض ضرائب بقيمة خمسة مليارات دولار لصالح الاثرياء الاميركيينquot;. واضاف ان خصمه دعا الى quot;ترك ديترويت تغرق في الافلاسquot; عام 2008. يشار الى ان ديترويت تضم الكثير من شركات السيارات.

وبعد ان تباهى بتنفيذ وعده بسحب الجنود الاميركيين من العراق، اشار اوباما الى ان رومني وصف هذا القرار بquot;الخطأquot;. واضاف quot;لا يمكن ان نطوي صفحة السياسات التي فشلت في الماضي في حال وعدنا بتكرارهاquot;.

وقال ايضا quot;لا يمكننا ان نعد بالعودة الى سياسة خارجية ستغرقنا في حروب بدون خطة لكيفية انهائهاquot; وذلك غداة خطاب لرومني خصص لهذا الملف.