تونس: تظاهر بضع عشرات من الناشطين السلفيين الثلاثاء امام احدى المحاكم في العاصمة تونس للمطالبة بالافراج عن موقوفين في اطار التحقيق حول الهجوم على السفارة الاميركية في العاصمة في 14 ايلول (سبتمبر).

وهتف المتظاهرون وهم من الناشطين الاسلاميين ومن اقارب الموقوفين quot;نريد الافراج عن الموقوفينquot; وquot;الله اكبرquot; وquot;لا لقانون مكافحة الارهابquot;. وقالت شيماء العروسي (17 عاما) لوكالة فرانس برس quot;نريد احقاق العدل، ونريد الافراج عن رجالنا. شقيقي لم يفعل شيئا. القي به في السجن لمجرد انه سلفيquot;.

واضافت ان شقيقها انور من ضمن مجموعة صغيرة من الناشطين الاسلاميين تلتزم اضرابا عن الطعام للاحتجاج على ظروف الاعتقال. واشار محامو المتهمين الى توقيف 87 متظاهرا بعد الهجوم على السفارة والمدرسة الاميركتين في العاصمة في اواسط ايلول (سبتمبر) اثر تظاهرة احتجاج على فيلم معاد للاسلام انتج في الولايات المتحدة.

واثار الفيلم موجة من اعمال العنف المعادية للغرب في العالم العربي ادت الى سقوط اربعة قتلى وعشرات الجرحى بين المتظاهرين في تونس. وتعهدت الحكومة التونسية التي يقودها اسلاميون من حزب النهضة بمعاقبة المسؤولين عن الهجوم بعد ان كان المعارضة تتهمها في السابق بمحاباة الحركات السلفية.