مكة المكرمة: أعلن الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية ورئيس بعثة حج القرعة ارتفاع عدد الوفيات في صفوف الحجاج المصريين إلى 40 حالة.

وأشار اللواء محمد العطار في تصريحات صحافية إلى أن كل حالات الوفاة طبيعية، وغالبية المتوفين من كبار السن، الذين يعانون بعض الأمراض المزمنة.

من جانبه قام وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية، طلعت عفيفي، بزيارة تفقدية مساء الجمعة بعد رمي الحجاج لجمرة العقبة، وذلك للاطمئنان إلى حالة الحجاج المصريين في منى.

يأتي هذا بعد 24 ساعة من فقد بعثة حج القرعة أثر 7 أتوبيسات تحمل نحو 400 حاج أثناء نزولها من جبل عرفة، ولم تصل إلى مزدلفة إلا في وقت متأخر بسبب الاعتماد على سائقين من قليلي الخبرة في الأراضي المقدسة وفرها المطوفون المسؤولون عن بعثة الحج المصرية، بحسب مصادر في البعثة.

من ناحية أخرى تحفظ ضباط الشرطة المصريون التابعون لبعثة حج القرعة على العشرات من المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية الذين تسللوا للإقامة مع أقاربهم في مخيمات الحجاج في منى، وشن الضباط حملة موسعة في كل المخيمات لوقف حالات التسلل التي تتسبب في خلق حالة من الزحام والتشاجر أحيانًا بين الحجاج، حيث يشغل المصريون المقيمون في المملكة الاماكن التي خصصت للحجاج المصريين.