قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: قضت محكمة عسكرية ليبية الاربعاء باعدام خمسة ضباط في جيش العقيد الراحل معمر القذافي بعدما ادانتهم بقصف مدنيين عشوائيا وانتهاك حرمات واغتصاب نساء خلال الثورة التي شهدتها البلاد في 2011، كما افادت وكالة الانباء الليبية الرسمية (وال).

وهي المرة الاولى التي تصدر فيها محكمة في ليبيا احكاما بالاعدام منذ الاطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي في تشرين الاول/اكتوبر 2011 بعد ثمانية اشهر من حرب طاحنة بين قوات النظام والثوار الذين ساندهم من الجو حلف شمال الاطلسي.

وقالت الوكالة الليبية ان quot;المحكمة العسكرية الدائمة ببنغازي أصدرت أحكاما قضائية ترواحت بين الاعدام والسجن عشر سنوات ضد ثمانية عسكريين من بينهم ضابطان برتب عليا بعدما ادانتهم بتهم ارتكاب جرائم القصف العشوائي على المدنيين وانتهاك الحرمات واغتصاب النساءquot;.

واوضحت ان المحكمة العسكرية برئاسة القاضي العقيد عبد الله السعيطي اصدرت حكما غيابيا باعدام كل من quot;العميد غيث أحمد عبد الرحيم بو اصبع، والعميد سعد محمد نصر عبد الرحمن، والمقدم الطاهر أبوبكر الطاهر محمد، والنقيب خالد مفتاح علي العكرمي، والملازم أول محمد مفتاح محمدquot;.

واضافت ان المحكمة قضت باعدام المدانين الخمسة quot;رميا بالرصاص عن التهم الثابتة عليهم وهي القصف العشوائي، وبالسجن لعشر سنوات وطردهم من الخدمة العسكرية عن تهم انتهاك الحرمات واغتصاب النساءquot;.

كما حكمت المحكمة حضوريا على ثلاثة جنود اخرين quot;بالسجن لمدة عشر سنوات وطردهم من الخدمة العسكرية بعد ادانتهم بتهم انتهاك الحرمات والاغتصابquot;.