نيامي: قال مسؤول عن مليشيا دفاع ذاتي في شمال مالي الجمعة في نيامي ان رجاله على quot;استعداد للحربquot; والقتال الى جانب قوات دول المجموعة الاقتصادية لغرب افريقيا ضد الجماعات الاسلامية التي تسيطر على شمال مالي.

وصرح سيدو سيسي مسؤول مليشيا غاندا ايسو لوكالة فرانس برس quot;حاليا الاهالي على استعداد للحرب ضد هؤلاء الناس لانهم ادركوا اخيرا انهم لا يتعاملون مع مسلمين بل ارهابيينquot;.

وكانت هذه المليشيا دحرت مثل جيش مالي بايدي الجماعات الاسلامية المسلحة وبينها القاعدة التي سيطرت منذ سبعة اشهر على شمال مالي.

وقال سيسي الذي اتخذ في الاشهر الاخيرة من نيامي مقرا، انه على اتصال quot;مع السلطات النيجرية والماليةquot; مضيفا quot;المباحثات مضت شوطا بعيدا بغية تمكن رجالنا من التمركز على طول الحدود مع النيجر واستباق قوات غرب افريقياquot;.

واضاف quot;لدينا الفي شاب تلقوا تدريبهم في موبتي (وسط مالي - منطقة حكومية) وهم على استعداد للقتال يجب على ابناء البلد تحرير منطقتهمquot; مؤكدا مع ذلك ان القوات البرية ستكون quot;بحاجة الى ضربات جوية محددة الاهدافquot;.

واعتبر قائد المليشيا ان الحرب ضد الجماعات الاسلامية quot;لا يمكن تفاديهاquot; معتبرا ان المباحثات القائمة في واغادوغو مع جماعة انصار الدين لن يكون لها quot;اي تاثيرquot;.

وحذر سيسي من ان quot;لوبي قوي لانصار الدين سيحضر قمة مجموعة غر افريقيا في ابوجا (نهاية الاسبوع) ولا يجب للمجموعة ان تنطلي عليها المغالطةquot; على حد قوله.

وتعق قمة قادة دول المجموعة الاحد في ابوجا للنظر في خطة تدخل مسلح في شمال مالي.