الفاتيكان: قال موفد البابا الكاردينال روبرت ساره إنه شاهد على الحدود السورية - اللبنانية quot;معاناة كبيرةquot;، وذلك في مقابلة نشرتها الاثنين صحيفة quot;اوسيرفاتوري رومانوquot; لدى عودته من مهمة كلفه البابا القيام بها في لبنان.

وقال رئيس المجلس البابوي quot;كور اونومquot; وهو كناية عن وزارة للكرسي الرسولي تعنى بتنسيق كامل المبادرات الخيرية للكنيسة، quot;وصلت قرب الحدود السورية وللاسف شاهدت معاناة كبيرةquot;، مشيرا الى لقائه مع اللاجئين السوريين في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر).

وكان البابا بنديكتوس السادس عشر ارسل ساره الى لبنان من السابع الى العاشر من الجاري للقاء شخصيات دينية وجمعيات خيرية على الارض. ولانه لم يتمكن من ارسال وفد الى سوريا كما كان مقررا، توجه الكاردينال الغيني الى لبنان للاعراب عن تضامن البابا مع اللاجئين الذين اتوا من سوريا او من الدول المجاورة وايضا مع المسؤولين عن العمل الانساني.

والتقى الكاردينال ساره الرئيس اللبناني ميشال سليمان والبطريرك الماروني بشارة الراعي وبطريرك الارمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر طرموني، واستقبله بطريرك دمشق للروم الارثوذكس اغناطيوس الرابع هزيم الذي يعالج في المستشفى في لبنان.

كما التقى مع ممثلي الكنائس المحلية و26 جمعية خيرية والقاصدين الرسوليين في لبنان وسوريا. وقال الكرادينال quot;لقد تأثرت لتشديد عدة اشخاص خلال اجتماع التنسيق الذي عقدناه على الدور الحاسم للكنيسة لتشجيع المصالحةquot;.