القاهرة: توجه نحو 400 ناشط مصري الاحد الى قطاع غزة للتعبير عن تضامنهم مع القطاع الفلسطيني في اليوم الخامس من هجوم اسرائيلي دام، كما اعلن المنظمون.

ووصلت خمس حافلات تقل هؤلاء الناشطين من مختلف الاحزاب والحركات السياسية الى مركز رفح الحدودي في جنوب قطاع غزة.
واعلن محمود علي احد منظمي الزيارة وهو من حزب الدستور، ان quot;الزيارة بهدف اعلان التضامن مع اهالي قطاع غزة فى مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية، ومطالبة العالم الحر والقوى الدولية بالتصدي لممارسات اسرائيل ووقف الهجمة الشرسة على المدنيين العزلquot;.
واضاف انه يشارك فى الزيارة التضامنية quot;معظم الأحزاب والقوى والتيارات السياسية والمستقلين الى جانب ممثلي الائتلافات والحركات الثوريةquot;، وقال quot;انهم يحملون الى الشعب الفلسطيني الصامد رسالة تأييد وتضامن من مختلف فئات وأطياف الشعب المصريquot;.
ومنذ بدء الهجوم الاسرائيلي الاربعاء مع اغتيال احمد الجعبري القيادي في حركة حماس، سقط 69 قتيلا فلسطينيا وثلاثة اسرائيليين.
من جانبها، اعلنت اميرة شعيشع، احدى المتضامنات، ان quot;هناك كميات رمزية من الأدوية والمساعدات الطبية والمواد الاغاثية، وأن تجميع كميات أخرى جار لارسالها الى قطاع غزة لاحقا .. وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر المصريquot;.
وكان وصل الى الأراضي المصرية ستة مصابين فلسطينيين من قطاع غزة، وذلك للعلاج فى المستشفيات المصرية جراء الاعتداءات الاسرائيلية على القطاع.
وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء انه quot;يجري تشخيص حالتهم وتحديد مكان علاجهم وفقا لحالتهم ونوع الاصابة، وسيتم توفير سيارات اسعاف لنقلهم الى مكان العلاجquot;.