قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: اتهمت وزارة الداخلية المغربية تنظيم quot;القاعدة في بلاد المغرب الإسلاميquot; بإرسال مغاربة إلى الساحل الإفريقي لتدريبهم عسكريا بهدف تكليفهم بتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد.

وقالت الوزارة في بيان لها وصل مراسل وكالة الأناضول للانباء على نسخة منه إن اليوم الثلاثاء، إن quot;التحقيقات التي أجريت مع الخلية الإرهابية المعتقلة أخيرا بتهمة تجنيد مغاربة وإرسالهم إلى منطقة الساحل بينت أن أعضاء الخلية الموجودين حاليا رهن الاعتقال كانوا يعتزمون العودة إلى المغرب لتنفيذ عمليات إرهابية من شأنها زعزعة أمن واستقرار البلادquot;.

وكشفت التحقيقات الأمنية كذلك أن quot;عناصر الشبكة خضعوا لتدريبات عسكرية في ليبيا وشاركوا في نقل كميات من أسلحة النظام الليبي السابق إلى منطقة الساحلquot; حسب البيان .

وأعلن المغرب، في 23 نوفمبر/تشرين ثاني الماضي عن اعتقال خلية إرهابية تابعة لتنظيم quot;القاعدةquot; تنشط في تجنيد شباب مغاربة وإرسالهم إلى منطقة الساحل الإفريقي.

وأوضحت الداخلية المغربية في بيان سابق أن الخلية تتكون من 28 عنصرا، تنشط بالأساس في مدن quot;الناظور وجرسيف (شمال البلاد) والدار البيضاء وقلعة السراغنة (وسط) والعيون (جنوب).

وأشارت الوزارة نفسها إلى أن عناصر الخلية كانت على ارتباط مع مواطن مالي ألقي عليه القبض في وقت سابق ويتابع حاليا أمام القضاء المغربية بموجب قانون الإرهاب.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يعتقل فيها المغرب خلية إرهابية تنشط في إرسال مقاتلين إلى منطقة الساحل، لكنها تعد الخلية الثانية من نوعها التي أعلن عن اعتقالها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد خلية quot;أنصار الشريعة بالمغرب الإسلاميquot; التي اتهمت عناصرها بالتخطيط لاستهداف مناطق سياحية في عدد من المدن المغربية.