عمان: لقى عامل صيني مصرعه الاثنين أثر سقوطه عن سطح مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي جنوب عمان.

وقالت الشركة المنفذة لمشروع المطار في بيان بثته وكالة الانباء الاردنية ان quot;حادثا وقع صباح اليوم الاحد لاحد عمال شركة +يواندا+ أحد المقاولين الفرعيين لدى التحالف المنفذ لاعمال مبنى المسافرين الجديد في مطار الملكة علياء الدولي ما أدى الى وفاة العامل جراء اصابته بجروح بليغة أثر سقوطه عن سطح مبنى المسافرين الجديدquot;.

واضاف ان quot;العامل الذي يحمل الجنسية الصينية تم نقله على الفور بواسطة سيارة الاسعاف التابعة للشركة الى مستشفى المركز العربي (في عمان) حيث توفى هناكquot;.

واوضح البيان ان quot;نتائج التحقيقات الاولية اظهرت أن الحادث نجم عن عدم اتباع أجراءات السلامةquot;، مشيرا الى ان quot;الشركة والجهات المختصة في المطار تقوم حاليا بالتحقيق الشامل للوقوف على مجريات وتفاصيل الحادثquot;.

وفي السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي توفي عاملان احدهما لبناني والاخر اردني اختناقا أثر تسرب غاز خلال عملية مد وتركيب خطوط انابيب الفيول الخاص بالطائرات في المبنى الجديد للمطار.

ويخضع مطار الملكة علياء الدولي (30 كلم جنوب عمان) حاليا لعملية اعادة تأهيل وتوسعة ليكون قادرا على استيعاب تسعة ملايين مسافر سنويا.

وقالت مجموعة المطار الدولي، الشركة الاردنية المسؤولة عن أعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل المطار في 17 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي انها تستثمر حوالى 750 مليون دولار أميركي في المشروع الذي شهد انتهاء 92 بالمئة من أعماله.