غزة: وصلت قافلة مساعدات تضم اكثر من مائة ناشط يتقدمهم المراقب العام للاخوان المسلمين في الاردن الى غزة مساء الاحد عبر معبر رفح الحدودي، وفقا لمصادر فلسطينية.

وقال مصدر في معبر رفح على الحدود المصرية ان quot;قافلة (اميال الابتسامات 13) التي تضم 106 ناشطين يرأسهم همام سعيد المراقب العام للاخوان المسلمين وصلت مساء الى الجانب الفلسطيني من المعبر، وكان في استقبالها عدد من وزراء حكومة حماس وقادة الحركةquot;.

واشار المصدر الى ان القافلة تحمل عشرة اطنان من الادوية.

وقال همام سعيد في مؤتمر صحافي فور وصوله ان quot;القافلة جاءت لتؤكد ان حصار غزة إلى زوال، جئنا لنقول للصهاينة والامريكان انتم المحاصرون وغزة لن تحاصرquot;.

والتقى اسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس باعضاء القافلة في مقر مجلس الوزراء مساء الاحد بحسب بيان من مكتبه الاعلامي.

وقال هنية خلال هذا الاجتماع بحسب بيان وزعه مكتبه ان quot;هذه القافلة هي قافلة اعلان الانتصار على الحصار واعلان فشل استراتيجية العدو في غزة، نحن في مرحلة صعود والعدو في مرحلة انهيارquot;.

كما اعتبر ان هذه القافلة quot;بما فيها من وفد ومتضامني هو وفد استثنائي من حيث المكان والمكانةquot;.

بدوره اكد همام بحسب البيان ان quot;الشعب الفلسطيني صنع نموذجا فريدا في الصمود والتحدي كان ثماره الربيع العربيquot;، معتبرا ان quot;غزة لها دور كبير في تحرير الشعوب العربية من حكامها الذين احتكروا سدة الحكمquot;.

كما شدد على ان quot; القضية الفلسطينية محل اهتمام العالم بأسره وشرعية حكومته التي جاءت من خلال صناديق الاقتراعquot;.

وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة منذ اسر الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط في حزيران/يونيو 2006 -- افرج عنه في تشرين الاول/اكتوبر 2011 مقابل اطلاق سراح حوالى الف معتقل فلسطيني --. وقد عززت هذا الحصار بعد سيطرة حماس على القطاع في حزيران/يونيو 2007.