القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان طائرة حربية اسرائيلية شنت فجر اليوم السبت غارة جديدة على قطاع غزة استهدفت quot;موقعا مرتبطا بالارهابquot; بعد اطلاق 12 صاروخا من غزة على اسرائيل.

وقال الجيش الاسرائيلي في بيان ان الغارة التي اصابت الهدف مباشرة استهدفت quot;موقعا مرتبطا بالارهابquot; في جنوب قطاع غزة.

وذكر شهود عيان في قطاع غزة ان الغارة استهدفت موقعا تابعا لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس).

وقالت مصادر طبية فلسطينية ان الغارة لم تسفر عن اصابات.

وكان طفل فلسطيني ووالده قتلا وجرح احد عشر فلسطينيا آخرين بينهم ستة اطفال على الاقل في سلسلة غارات جوية اسرائيلية على قطاع غزة ليل الخميس الجمعة في موجة تصعيد اسرائيلية جديدة ضد قطاع غزة.

وكانت فصائل فلسطينية عدة اعلنت اطلاق صواريخ على جنوب اسرائيل مساء الخميس والجمعة.

فقد تبنت كتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي اطلاق صاروخ على النقب مساء الخميس ثم اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين اخرين على quot;منطقة اشكول كرد اولي على جريمة الاغتيال الصهيونيةquot;، متوعدة في بيان quot;برد مزلزل على الجريمةquot;.

وظهر الجمعة ايضا اعلنت كتائب شهداء الاقصى ان احدى مجموعاتها quot;تمكنت من قصف مدينة عسقلان بصاروخ من نوع +اقصى 3+quot;.

واعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية ليل الجمعة السبت انها اطلقت عدة صواريخ على جنوب اسرائيل الجمعة.

ودعت في بيان quot;كافة الفصائل المجاهدة الى الرد على الجرائم الصهيونية ليفهم العدو الصهيوني ان المقاومة اقوى مما يعتقدquot;.