عمان: قال قائد عسكري بالجيش السوري الحر إن quot;استهداف مخيم اليرموك هو فتنة ولعبة قذرة من النظام الذي يريد نقل الصراع إلى داخل المخيمات الفلسطينية في سوريا والأردن ولبنانquot;. وأوضح المقدم الركن ياسر العبود قائد القطاع الجنوبي للجيش الحر أن غرض النظام السوري من وراء ذلك هو quot;تخفيف الضغط عن نفسهquot;.

وأشار العبود إلى أن quot;إدخال العامل الفلسطيني بالثورة السورية له تداعيات سلبية، لأن المخيمات لها طبيعة اجتماعية معقدة وكذلك يوجد بها بعض العناصر المتطرفة مثل جند الشامquot; .

وحول عملية النزوح الناجمة عن استهداف تلك المخيمات أوضح العبود أن quot;النزوح الفلسطيني سيكون إلى الداخل السوري، وهذا الأمر سيشكل علينا ضغطا جديدا لأن النازحين في الداخل أو الخارج يحتاجون إلى الإغاثة ولا نستطيع تركهم، وهذه مشاكل ليس من السهل حلهاquot; .

وأضاف العبود: quot;نحن نتعاون مع الإخوة في تنسيقية اليرموك ونوصل من نستطيع إلى أماكن أكثر أمنا، فليس هناك مجال للمغادرة خارج البلاد خاصة وأن الأردن لا يستقبل الفلسطينيين الداخلين بشكل غير نظاميquot;.

وتعرض مخيمي اليرموك وفلسطين هذا الأسبوع، لقصف عنيف وعشوائي بقذائف الهاون والصواريخ، تزامناً مع نشوب اشتباكات عنيفة، بين الجيشين الحر والنظامي في محاولة لصد محاولة قوات النظام اقتحام المخيم.