قال الفريق الطبي الالماني المشرف على علاج الرئيس العراقي جلال طالباني في برلين ان وضعه الصحي مستقر وهو يستجيب للعلاج مما سيعجل بشفائه.
وقالت رئاسة في بيان اليوم quot;انجز الفريق الطبي المعالج لفخامة رئيس الجمهورية جلال طالباني اليوم الجمعة 21/كانون الاول سلسلة من الفحوص والتحليلات المختبرية والسريرية الاولية في المستشفى الالماني الذي نقل اليه فخامته صباح امس الخميس. واكد الاطباء استقرار الحالة الصحية لفخامته واستجابته للعلاج الذي سوف يستكمل في ضوء تطور صحة رئيس الجمهورية وسرعة تعافيهquot;.
وكان طالباني بدأ امس رحلة علاج في المانيا يعتقد انها ستطول لاشهر عدة تاركا خلفه أزمة سياسية معقدة كان يعد لمؤتمر لم ينعقد من اجل حلها وجدلا حول خلافته في رئاسة الجمهورية . فقد قرر فريق طبي وصل الى بغداد وأجرى فحوصات لطالباني (79 عاما) اثر جلطة دماغية اصابته بغيبوبة منذ مساء الاثنين الماضي نقله الى مستشفى الماني متخصص كان الرئيس عولج فيه لثلاثة اشهر الصيف الماضي وذلك لاجراء فحوصات وتحاليل أدق وأفضل.
ويعاني طالباني وهو اول رئيس كردي في تاريخ العراق منذ سنوات من مشاكل صحية، حيث اجريت له عملية جراحية للقلب في الولايات المتحدة في اب (اغسطس) عام 2008، قبل ان ينقل بعد عام الى الاردن لتلقي العلاج جراء الارهاق والتعب. كما توجه خلال العام الحالي الى الولايات المتحدة واوروبا عدة مرات لاسباب طبية.
وشغلت الانتكاسة الصحية الحالية للرئيس العراقي الاوساط السياسية والاعلامية وقد زاره في المستشفى كبار قادة البلاد فيما تلقى مساعدوه اتصالات من قبل زعماء ومسؤولين عرب واجانب، الى جانب ممثلين عن المرجعيات الدينية في النجف للاطمئنان على صحته.