لندن: أرغم تواصل هطول الامطار بغزارة منذ يوم امس العديد من المحافظات العراقية بينها العاصمة بغداد الى اعلان اليوم الاربعاء عطلة رسمية فيما ترأس رئيس الوزراء نوري المالكي اجتماعا طارئا لمعالجة أزمة الفيضانات التي سببتها الأمطار حيث امر بأستنفار جميع اجهزة واليات الدولة لدرء مخاطرها على المواطنين.

فقد اعلنت الحكومات المحلية في محافظات بغداد وواسط وكربلاء وبابل وديالى والديوانية والانبار تعطيل rlm;الدوام الرسمي اليوم الاربعاء بسبب هطول الامطار المتواصل مما ادى الى rlm;غرق الشوارع ودخول المياه الى المنازل وعدم تمكن السيارات من السير في الطرقات العامة بسبب تجمع المياه لارتفاع يتراوح بين 30 و50 سنتيمترا. rlm;

وكشف هطول الامطار ضعف البنى التحتية في البلاد حيث امتزجت في العديد من المناطق سيول المياه بالشوارع rlm;الطينية غير المعبدة مما شكل ظهور بحيرات من الوحل ادت الى توقف السير سواء للراجلة او rlm;المركبات وفي مناطق اخرى اختلطت مياء الامطار مع طفح المجاري وتسربه الى الدور السكنية.

وعلى الفور ترأس المالكي اجتماعا طارئا مع امين العاصمة بغداد ووزير البلديات لايجاد الحلول الازمة لمعالجة أزمة فيضانات الأمطار اهذه حيث امر بأستنفار جميع اجهزة واليات الدولة لدرء مخاطرها على المواطنين.