واشنطن: اعلن البيت الابيض ان الرئيس باراك اوباما وقع مشروع قانون يدعو وزارة الخارجية الامريكية الى تقديم استراتيجيتها لمواجهة النفوذ الايراني في امريكا اللاتينية.

وذكر البيت الابيض في بيان الليلة الماضية ان القانون يدعو وزارة الخارجية الامريكية الى تطوير استراتيجيتها لمواجهة ايران في هذا الموقع من العالم في غضون 180 يوما quot;للتصدي للنفوذ الايراني في امريكا اللاتينية من خلال استراتيجية دبلوماسية وسياسية جديدةquot;.

كما يدعو القانون ايضا وزارة الامن الداخلي الى تعزيز المراقبة على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك quot;لمنع نشطاء من ايران وقوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني وحزب الله او اي منظمة ارهابية اخرى من دخول الولايات المتحدةquot;.

وينص مشروع القانون على خطة عمل تشمل عدة وكالات استخبارات لتوفير الامن في دول امريكا اللاتينية جنبا الى جنب مع quot;خطة مكافحة الارهاب ومكافحة التطرفquot; لعزل ايران وحلفائها.

وكانت الولايات المتحدة اعلنت مرارا انها تراقب عن كثب انشطة طهران في امريكا اللاتينية على الرغم من اشارة وزارة الخارجية ومسؤولين في الاستخبارات الى انه ليس هناك ما يدل على انشطة غير مشروعة لايران.