عمان: بحث ديفيد هيل المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الاوسط مع وزير الخارجية الاردني ناصر جودة الاربعاء في عمان عملية السلام في الشرق الاوسط، كما اعلن مصدر رسمي اردني.

وبحسب وكالة الانباء الاردنية الرسمية، فان جودة بحث مع هيل quot;آخر التطورات والمستجدات والجهود المبذولة على مسار عملية السلامquot;.

واستعرض الجانبان quot;نتائج ومخرجات الاجتماعات الاستكشافية التي عقدت في عمان خلال الاسابيع الماضية بهدف تهيئة البيئة والمناخ المناسب للبدء بمحادثات مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيليquot;.

وشدد جودة على quot;اهمية دور الولايات المتحدة الاميركية في دفع عملية السلام سواء على المستوى الفردي أو من خلال عضويتها في اللجنة الرباعية الدولية (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة)quot;.

واكد ان quot;المفاوضات الجادة والفاعلة هي السبيل الامثل للوصول الى حل الدولتين ومعالجة مختلف قضايا الحل النهائي التي ترتبط جميعها بمصالح اردنية عليا خاصة قضيتي القدس واللاجئينquot;.

من جهته، اكد هيل quot;دعم الولايات المتحدة الاميركية وتقديرها لجهود الاردن بقيادة الملك عبد الله لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقةquot;، مشددا على quot;اهمية المبادرة الاردنية باستضافة اجتماعات استكشافية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي لمحاولة الوصول الى مرحلة المفاوضات المباشرةquot;.

واستضاف الاردن في كانون الثاني/يناير الماضي ستة لقاءات quot;استكشافيةquot; بين مندوبين اسرائيليين وفلسطينيين هي الاولى منذ ايلول/سبتمبر 2010، ولكنها لم تسفر عن نتائج ملموسة.

ومفاوضات السلام متوقفة منذ ايلول/سبتمبر 2010 بعد ان فشلت اللجنة الرباعية الدولية في حمل الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي على الجلوس الى طاولة المفاوضات.