طهران: رفضت ايران الجمعة مزاعم مدير الاستخبارات القومية الاميركي جيمس كلابر ان الجمهورية الاسلامية اصبحت اكثر استعدادا الان لشن هجمات على الاراضي الاميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمنبراست ان quot;ايران تنفي بشكل قاطع مزاعم جيمس كلابر التي لا اساس لهاquot;.

واضاف ان quot;هؤلاء الذين هم انفسهم متهمون بدعم اغتيال العلماء الايرانيين في طهران، ليس مسموحا لهم بان يطلقوا مثل هذه المزاعم الزائفة وغير الدقيقةquot;.

وفي تصريحات مكتوبة امام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ، قال كلابر الثلاثاء ان محاولة اغتيال السفير السعودي في الولايات المتحدة العام الماضي تظهر ان طهران قد تكون اكثر استعدادا الان لشن هجمات داخل الاراضي الاميركية.

واضاف ان quot;استعداد ايران لرعاية اي هجمات مستقبلية في الولايات المتحدة او ضد مصالحنا في الخارج ستحدد طبقا لتقييم طهران للكلفة التي ستتحملها على مخططها ضد السفير السعودي، اضافة الى فهم القادة الايرانيين للتهديدات الاميركية ضد النظامquot;.

واطلقت الولايات المتحدة تلك الاتهامات في تشرين الاول/اكتوبر وقالت ان الخطة وراءها فيلق القدس، وهو وحدة العمليات الخاصة في الحرس الثوري الايراني، الا ان ايران نفت ضلوعها في مثل هذا المخطط.