لندن: منعت السلطات المصرية بريطانية من مغادرة البلاد اليوم وذلك على خلفية التحقيقات حول ما بات يعرف بقضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني المصرية.

وذكرت الخارجية البريطانية أنها تقدم المساعدة القنصلية للمرأة، التي تعمل في احدى المنظمات الأميركية غير الربحية وأدرجت على قائمة الأجانب الممنوعين من السفر.

وقال مسؤول أمني بمطار القاهرة ان المرأة وتدعى quot;ديان دياكونquot; كانت على متن طائرة متجهة الى لندن قبل ان تخبرها السلطات المصرية بمنعها من السفر وتجبرها على النزول منها.

وأحالت السلطات المصرية في القضية التي تسببت في تصدع العلاقات بين القاهرة وواشنطن 16 أميركيا و 27 أوروبيا ومصريا الى المحاكمة على خلفية تلك الاتهامات.

وعلى صعيد متصل أعربت فرنسا اليوم عن مشاركة الولايات المتحدة مخاوفها عقب الاعلان عن محاكمة أميركيين على خلفية قضية التمويل الأجنبي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو quot;اننا نراقب عن كثب وضع الأميركيين العاملين في منظمات المجتمع المدنيquot;، معربا عن مشاركة السلطات الأميركية في مخاوفها، ومناشدا السلطات المصرية quot;بحل تلك القضية تماشيا مع القيم الديمقراطية التي دعمتها الثورة المصريةquot;.