نظم عشرات النشطاء الفلسطينيين وقفةً تضامنيةً مع الثورة السورية في مدينة غزة التي تسيطر عليها حركة حماس.


إحدى الشعارات التي رفعها اهل غزة

إيلاف: قام العشرات من أهل قطاع غزة بتنظيم مظاهرة يوم أمسالأحدللتعبير عن تضامنهم مع الشعب السوري الذي يتعرض للقمع والقصف اليومي من قبل قوات النظام، وجاءت هذه التظاهرة تلبيةً لدعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً من قبل صفحة quot;التجمع الفلسطيني لنصرة الثورة السوريةquot; في موقع الفيس بوك، وقد تجمع المتظاهرون مقابل المجلس التشريعي وسط مدينة غزة، حاملين أعلام الثورة السورية والشعارات المناهضة لنظام بشار الأسد وهتفوا بشعارات مساندة للشعب السوري تجاه ما يتعرض له من مذابح.

ومن بين الشعارات التي رددها المتظاهرون quot;يابشار ياجبان..وين سلاحك في الجولانquot;، كما رفعوا لافتات كتب عليها quot;إنتصار الحرية في سوريا يقربنا من تحرير فلسطينquot; وquot;لو كان تحرير القدس يمر عبر قتل إخواننا في سوريا فلا حاجة لنا بتحرير القدسquot;.

وصرح عدد من المتظاهرين إن هذه التظاهرة تأتي كرسالة للشعب السوري quot;بأن غزة معكم ولن تخذلكم وإن الدماء التي تسيل في درعا وحمص هي تماماً مثل الدماء التي سالت في غزةquot;.

وأكد المشاركون بأن هذه التظاهرة ليست سوى البداية وأنه يجري حالياً الإعداد لتظاهرة أكثر حشداً وتنظيماً خلال الأيام القليلة القادمة، منوهين بالطابع الإنساني الشعبي لهذه التظاهرة وأنها لا تحمل أية أهداف سياسية أو حزبية.

وقد لوحظ في التظاهرة مشاركة عدد من كوادر حماس ونشطائها.

ويذكر ان هذه التظاهرة جاءتفي الوقت الذي يدور فيه الحديث عن مغادرة قادة حماس الأراضي السورية بعد تفاقم قمع النظام السوري للثورة المطالبة بإسقاطه.