عمان: قال امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية احمد العميان الاحد انه سيتم افتتاح مخيم للاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال الاردن بالقرب من الحدود مع سوريا الاسبوع المقبل.
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن العميان قوله انه quot;سيصار الى افتتاح مخيم اللاجئين السوريين في منطقة رباع السرحان في المفرق (70 كلم شمال عمان)quot; الاسبوع المقبل.

واضاف quot;تم استكمال اعمال البنية التحتية للمخيم البالغ مساحته 30 دونما حيث تم رفده بالاضاءة المناسبة وخزانات المياه وتعبيده بخلطة اسمنتية واحاطته باسلاك شائكةquot;.
واوضح العميان انه quot;سيتم ايواء العائلات التي من المفترض ان تنزح من سوريا خلال الفترة القادمة جراء تصاعد اعمال العنفquot; مشيرا الى ان quot;العائلات السورية المنتشرة في احياء مدينة المفرق والبالغة 700 عائلة تم استئجار بيوت لها من خلال الهيئةquot;.

وبحسب العميان فان quot;الهيئة ستعمد الى توقيع اتفاقيات مع مؤسسات المجتمع المدني في الاردن بهدف تنظيم عمليات جمع التبرعات على تلك العائلاتquot;، مشيرا الى ان quot;عملية التوزيع ستنحصر بالهيئة وحدهاquot;.
وكان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قال خلال زيارته الاردن في 31 كانون الثاني/يناير الماضي ان عدد اللاجئين السوريين في المملكة يبلغ حوالى 2500 شخص، لكن السلطات الاردنية لم تعلن هذا العدد بشكل رسمي.