غزة: أعلنتحركة المقاومة الاسلامية quot;حماسquot; اليوم ان الحكومة المقبلة لا علاقة لها ببرنامج رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس السياسي، مؤكدة رفضها ما اعلنه الاخير خلال لقائه القنصل الايطالي في مدينة رام الله بالضفة الغربية في وقت سابق اليوم.

وقال المتحدث باسم الحركة سامي ابو زهري في تصريح صحافي مساء اليوم quot;نؤكد ان الحكومة المقبلة لا علاقة لها ببرنامج عباس السياسي الذي نتعارض معه ونرفضهquot;.

واضاف ان quot;الحكومة المراد تشكيلها بناء على اتفاق المصالحة هي حكومة توافق وطني لها مهام محددة وهي حكومة مؤقتة لا علاقة لها باية برامج سياسيةquot;.

وكان عباس اكد خلال لقائه القنصل الايطالي ان الحكومة المقبلة ستكون ملتزمة بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية والاتفاقات التي وقعتها.

وشدد عباس على ان برنامج الحكومة المقبلة السياسي سيكون مستمدا من برنامجه السياسي.

وتؤكد حركة quot;حماسquot; دائما رفضها للبرنامج السياسي للرئيس عباس الذي يتضمن اجراء مفاوضات مع اسرائيل وترى ان فيه quot;تنازل عن الكثير من الحقوق الفلسطينية وعلى رأسها حقوق اللاجئين والقدس والحدودquot;.

والاثنين قبل الماضي اعلن كل من عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة quot;حماسquot; خالد مشعل عن اتفاق الدوحة الخاص بتشكيل حكومة وفاق وطني يقودها عباس.

ويقضي هذا الاتفاق الذي وقع في الدوحة برعاية امير قطر تشكيل حكومة كفاءات وطنية بتوافق وطني برئاسة عباس مهمتها الاشراف على الانتخابات الرئاسية والتشريعية واعادة اعمار قطاع غزة.